× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

أنواع العقارات - تعرف علي أهم مصطلحات العقارات قبل العمل في الاستثمار العقاري


أنواع العقارات : تعرف علي أهم مصطلحات العقارات قبل العمل في الاستثمار العقاري

عند دخولك الى مجال العقارات سوف تستمتع دائما الى مصطلحات في البداية قد تجدها غريبة عليك او جديدة ولكن لابد وان تتعلم وتحفظ هذه المصطلحات حتى يكون من السهل عليك العمل في مجال الاستثمار العقاري او التسويق العقاري ومن أهم المصطلحات العقارية هي انواع العقارات وفي هذا المقال سوف نشرح جزء بسيط من انواع العقارات لتكون علي دراية كاملة بها .

أنواع العقارات

  •  أستوديو
  • دوبلكس
  • تريلكس
  • بنتهاوس
  • تاون هاوس

استوديو

الاستوديو هو عبارة عن شقة ذات مساحة صغيرة الى حد ما تتكون من مساحة النوم فيها غير منفصلة عن باقي الشقة ودائما ما يكون الاستوديو ارخص انواع العقارات بالمقارنة مع باقي انواع العقارات الأخرى وهي خيار جيد للباحثين عن عقار بسعر بسيط وصغير وتناسب بشكل كبير العزاب او الاسر المكونة من فردين فقط .


دوبلكس

الدوبلكس هو عبارة عن شقة تتكون من وحدتين في نفس المبني وتشترك الوحدتين في حائط تجمع بينهما ويكون هذا التشارك او الارتباط يكون اما افقيا او رأسيا وقد يكون لكل وحدة منهم مدخل خاص ومن مميزات هذا النوع من العقارات " دوبلكس " توسط قيمتها او توسط اسعارها ومساحتها ودائما ما تتميز الدوبلكس بارتفاع مستوي الرفاهية عن الشقق الأخرى العادية .


تريلكس

التريلكس هي عبارة عن شقة تتكون من ثلاثة وحدات في نفس المبني بدلا من وحدتين في حالة الدوبلكس وتتميز كل وحدة في عقار التريلكس بأن لها مطبخ وحمام واحد و غرفة معيشة ومداخل خاصة لكلا منهم .


البنتهاوس

البنتهاوس يعرف دائما بأنه من الشقق الفاخرة التي تقع في اخر دور بالمبني وتكون دائما جدرانها من الزجاج ليضف الزجاج لمسة فنية جمالية تعطي البنتهاوس فرصة التمتع بالمناظر البانورامية الجميلة خاصة اذا كان البنتهاوس في مبني من المباني ذات الارتفاع الشاهق .


تاون هاوس

التاون هاوس هي عبارة عن وحدة سكنية أصغر حجما من الفلل العادية وفي تصميم التاون هاوس يكون تكون الوحدة متصلة بكل الوحدات المجاورة لها عن طريق حائط واحد علي الأقل ويكون للتاون هاوس مدخل خاص وحديقة صغيرة خاصة بها .


أقرا أيضــا : 13 مصطلحًا عقاريًا يجب أن تعرفها قبل الاستثمار العقاري


الرابط المختصر : https://www.nufouth.com/post/67

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات