× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

كل ما تريد معرفته عن البورصة العقارية في مقال واحد



بعد أن أطلقت وزارة العدل البورصة العقارية التي تتيح تداول العقارات "بيع وشراء" بكل يسر وسهولة، إلى جانب تمكين المستفيدين من خدمات الرهون العقارية إلكترونيًا بالإضافة إلى خدمات الدمج والفرز للصكوك العقارية، وخدمة تحديث الصكوك 
وسوف نستعرض معكم نحن " نفوذ التطوير " أبرز الخدمات المتعددة التي تتيحها البورصة حيث تتيح البورصة العقارية خيارات متعددة للمؤشرات والاستعلام عن العقارات بكل يسر وسهولة وموثوقية، وتعد منصة متكاملة لإدارة الثروة العقارية.


خدمات البورصة العقارية

الخدمات متاحة لجميع شرائح المستفيدين، بصفتهم الأصيلة أو بصفتهم وكلاء عن أفراد أو منشآت.


ما هي الخدمات والأدوات التي يمكن الاستفادة منها عن طريق البورصة العقارية ؟
تقدم منصة البورصة العقارية جميع الخدمات العقارية من إفراغ، هبة، بيع عقار مرهون والرهن العقاري ونقل الرهن وفك الرهن، وتحديث الصك، إضافة إلى إدراج عرض حر.


مميزات البورصة العقارية - تعرف عليها


  • اتاحة وتوفير طريقة تداول العقارات (بيع وشراء) بكل يسر وسهولة .
  • تمكين المستفيدين من خدمات الرهون العقارية بشكل الكتروني سهل .
  • تمكين المستفدين من خدمات الدمج والفرز للصكوك العقارية المتاحة .
  • تمكين المستفيدين من خدمة تحديث الصكوك .
  • أرتقاء تجربة المستفيدين وتحقيق الشفافية والموثوقية .
  • المساعدة الفعالة في عملية إدارة الثروة العقارية .
  • تقديم معلومات موثوقة عن قيمة الصفقات للنطاق الجغرافي الذي يحدده المستخدم .


بنود وشروط استخدام البورصة العقارية التابعة لوزارة العدل
تعتبر هذه المنصة الإلكترونية ( البورصة العقارية ) والتابعة لوزارة العدل بالسعودية وتقدّم هذه المنصة خدمات عامّة ذات صلة بالتداول العقاري داخل المملكة العربية السعودية.
وبالتسجيل في هذه المنصة الإلكترونية فأنت تقرّ وتوافق بعلمك التامّ بأنها تشتمل على خدمات عامة متاحة لاستخدامك الشخصي، وتخضع الخدمات المتاحة في المنصة للشروط والأحكام هذه ولأنظمة المملكة العربية السعودية.
ويعد وصولك ودخولك إلى المنصة موافقة تامّة دون قيد أو شرط على الشروط والأحكام هذه، سواء أكنت مستخدماً مسجلاً في المنصة أم لم تكن مسجلاً فيها.
وتسري هذه الموافقة منك اعتباراً من تاريخ أول استخدام لك لهذه المنصة، ويصبح أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذاً فور صدوره، ويعني استمرارك في استخدام هذه المنصة عقب إصدار أي تعديل قبولاً تاماً منك للتعديلات كافة التي تجريها المنصة؛ لذا تقع عليك مسؤولية قراءة الشروط والأحكام وتحديثاتها، لسريان كل ما يرد فيها على تعاملاتك داخل المنصة .


مرادفات ومصطلحات داخل منصة البورصة العقارية


المؤشرات

عبارة عن مؤشرات يومية لقيمة الصفقات العقارية في أي من مدن وأحياء السعودية المتاحة للتداولة، إذ يمكن عرضها زمنيا على مستوى الساعة، أو اليوم، أو الأسبوع، أو الشهر، أو السنة، أو كامل الفترة التاريخية للصفقات منذ بدء تسجيلها إلكترونيا.


مؤشر البورصة العقارية اليومي
يهدف المؤشر إلى تمكين واستدامة القطاع العقاري ، ورفع مستوى شفافيته، وتعزيز موثوقية التعاملات العقارية، فيما استحدث مؤشر يمكن متداولي العقار من فهم التحركات واسعة النطاق للسوق العقارية، من خلال متابعة المؤشر.
ويسهم ذلك في استغلال الفرص الاستثمارية وملاحظة تقلبات السوق للمتداولين بناء على تلك التحركات.


العرض الحي للصفقات المباشرة
يتيح العرض الحي للصفقات العقارية المباشرة متابعة جميع الصفقات التي تتم بشكل مباشر عبر البورصة العقارية في نفس اللحظة إذ يوضح سعر المتر في المنطقة وقيمة الصفقة وتوضح مساحة ومدينة وموقع العقار الذي تمت عليه الصفقة مما يجعلك بعمل تصور وتقييم كامل لهذه المنطقة بشكل سريع ومبسط .


البيانات العقارية
تتيح منطقة البيانات العقارية الاستعلام عن سجل العمليات التـي تمـت علـى العقـار أو الصفقـات التـي تمـت علـى العقـارات وذلـك بالبحـث عـن عقـار محـدد أو عمليـة محـددة بشكل سريع وسهل وبسيط .


لا تنسي أيضا قراءه : 9 أسئلة جوهرية حول البورصة العقارية



الرابط المختصر : https://www.nufouth.com/post/103

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات